نبدأ من قناة “صدى البلد” والتي تطرقت إلى تصفية المصريين في الوقت القادم على إثر حداث الإسكندرية؛ حيث زعم الإعلامي أحمد موسى أن المخابرات التركية هي التي تحرك العناصر الإرهابية وتحدد لها الأهداف وتوقيتاتها، مشيرًا إلى أن هؤلاء الإرهابيين سيتم تصفيتهم وكل من شارك في العملية هييجي متصفي، على حد وصفه.
فرقعة إعلامية
اعترف اللواء فاروق المقرحي، الخبير الأمني، بأن حادث الاسكندرية “فرقعة إعلامية”. وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “90 دقيقة”، على فضائية “المحور”،”أي طفل أو أي عيل تافه يقدر يحط عبوة مفخخة تحت عربية، دي عملية ما فيهاش خبرة أو تكنولوجيا أو أي حاجة”.
آخر تطورات أوبر وكريم
ادعى أحمد رفعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس نواب نواب الدم، إن “الدولة لم ترخص مشروعي أوبر وكريم، والشركتان لم يدفعا أي ضرائب للحكومة حتى الآن”.وذلك في حواره لبرنامج “رأي عام”على قناة “ten”.
شتم المصريين
وإلى مسلسل الترويج للمسرحية بشتى الطرق،زعم الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات، أنه من المحزن أن بعض الشباب لا يقدرون حجم المؤامرة المدبرة لمصر.
وطالب خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير”، الشباب بضرورة قراءة التاريخ لإدراك حجم المؤامرة ضد الدولة المصرية، مردفًا: “اللى مش هينزل الانتخابات غبي وجاهل ومش عارف حجم المؤامرة”.وفق حديثه
فناكيش القضاء على الإرهاب
قال اللواء عاطف يعقوب، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، أنه لا توجد دولة في العالم تتمكن من القضاء على الإرهاب نهائيًا، موضحًا خلال مداخلة هاتفية بفضائية «On live»، إن حادث الإسكندرية يهدف لإضعاف ثقة المواطن بأجهزته الأمنية!
4 آلاف قاض للمسرحية
فى شأن متصل بالمسرحية، كشف المستشار أحمد جلال المتحدث باسم نادي النيابة الإدارية، إن هناك 4 آلاف من أعضاء هيئة النيابة الإدارية يشاركون في الإشراف على سير عملية التصويت بانتخابات العسكر.
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC» أن مشاركة المواطن المصري في العملية الانتخابية واجب وطني وحق دستوري .
اشتغالة جديدة
فى سياق آخر، كشف الدكتور سامى عبد العزيز أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، أن عدد الذين حصلوا على شهادة أمان وصل إلى مليون شهادة، موضحا لو تم ضرب مليون شهادة في 3 أفراد الأسرة أي سيكون هناك 30 مليون يتمتعون بشهادة أمان.
وزعم في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتى”، إن شهادة أمان هي الخطوة الأولى من أشكال التأمين وفى القريب العاجل سيتم الإعلان عن خطوة جديدة من مراحل التأمين على المواطنين.
زيادة أجور المصريين
وفى محاولة خبيثة قبل مسرحية العسكر، خرج الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة،ليتحدث أن هناك زيادة في أجور الموظفين والمعاشات في الموازنة الجديدة التي ستبدأ 30 يونيو المقبل.
وأضاف “معيط”، خلال حواره في برنامج “دفتر أحوال”، على قناة “العاصمة”، أن أجور العاملين في الجهاز الإداري للدولة في الموازنة الجديدة قد تصل إلى 268 مليار جنيه.